أجبد مالجابية و حط فالخابية

mercredi 25 mai 2011

دومينيك ستروس كان, عماد الطرابلسي و سياسة المكيالين

الحدث الأبرز لهذا الأسبوع في الصحافة العالمية كان اعتقال السياسي الفرنسي و مرشح الحزب الإشتراكي الفرنسي للإنتخبات الرئاسية لـ 2012 و رئيس الـ "اف ام اي" دومينيك ستروس كان, على خلفية تهمة تحرّش جنسي على عاملة تنظيف في أحد نزل الولايات المتحدة الأمريكية ... و بغض النضر عن مضمون القضية و مدى صحتها من عدمه, فإن أكثر ما أثار انتباهي هو الشكل في التعامل مع المتهم.
قداش الأمريكان طلعو قلوبهم كحل و ما يعرفوش يتصرفو مع الشخصيات المرموقة !! تي شبيهم ما يتعلّموش من عندنا شوية تسامح و عفى الله عن ما سلف و مصالحة وطنية و نضرة إلى المستقبل و كذا !! توّا معقول يا رسول الله رئيس "صندوق النقد العالمي" يمرمدوه بالطريقة هذيكة على جرد, كيفاش يقولوها, "نزوة عابرة" !! في حين أنّو أقل رئيس مصلحة في أقل إدارة صيد الفراشات عندنا يعمل أكثر من هكّاكة ببرشاااااااااا ... يا عاملات تنظيف يا سكريتارات ... إلخ ... إلخ ... و عاد اش بيه ... !! بصراحة ياسر ياسر ياسر يطبقو فالقانون الأمريكان, ماهيش عيشة هذي !!! كل شيء بالقانون كل شيء بالقانون !! وزيدك زيادة يتطبق كيف كيف على الناس الكل !! علاه هكة علاه ؟؟ تي صوابع يديك موش قد قد !! ما عندهمش شكون يعرفو وإلاّ شكون يكلمو ؟؟ لا حول الله قداش متأخرين فالأمور هذية !!
يا سيدي أخطانا من المضمون, تقول أنت الراجل عندو محنة النساء و موضوع حسّاس و دقيق وكذا ... هات نشوفوها من الناحية الشكلية أكهو و خلي ناخذو مثال بسيط هكة ما إيلو معنا ... مثلا مثلا ... آآه تيان !! عماد الطربلسي مثلا ... تراه خلي نعملو مقارنة صغيرة : اكتشف الفوارق السبعة بين الصورتين !!


 
صورة من الأنترنات مجهولة المصدر: دخول عماد الطرابلسي للمحكمة


صورة من الأنترنات مجهولة المصدر: دخول "ستروس كان" للمحكمة

شوفو قداه الأمريكان متخلفين فالمعاملات, الراجل بالمونوت و إيديه وراء ضهرو !! شادينو واحد منا و واحد منا كيف المجرمين الكل !! اللحية مسيبة !! حتى عقاب كرافات لا !! و مبعد هزوه ديراكت للحبس مع بقية المجرمين و الخلايق في شمبري فيها عشرين رقبة !! علاه هكة علاه !! شوفو أسيادكم في تونس و تعلمو آداب حسن الضيافة ... أحنا سي "عمادنا" ما نلبسوهش المونوت عيب ما يجيش ياخي هو الّي يجي !! على طرف سرقة فلوس و شوية زطلة و ضربات قتل ما إيلهم معنا نقومو نهنتلو فيه !! لحيتو محجمة شعرو بالجال نظيف عفيف يعمل الكيف و الإبتسامة تعلو محيّاه !! و يجيش منو يدخل يقابل القاضي بلاش كرافات !! يا سيدي علاش !! حتى من الجماعة الي شادينو ما يحبوش يشلقو باش ما يشوهولوش سمعتو, اهوكا زعمة زعمة, عالعنين و براه, يحميو فيه و حاطين يديهم على كتافو و زعمة صحاب و كذا !! و حتى كيف قلقوه شرذمة من المندسين (الّي ما يعرفوش شمعناها آداب معاملة الشخصيات المرموقة) داخل المحكمة بالحس, و قّفنا المحاكمة و رجّعنا سي عماد لدار الضيافة متاع العوينة (ما نتخيلش في زنزانة عادية متاع الي يجي !!) و المحاكمة الثانية تلعبت بدون حضور جمهور, أقل قلق على سي عماد. لا و أكثر من هكّة في حسن الضيافة !!!! أهوكة تو قريب الشهر من ما عاودناش قلّقناه, خلّي الراجل يرتاح في عقلو !! ياخي مزروبين عليهم أحنا هاك ال 18 قضية !!
زايد يقعدو ديما متخلفين هالأمريكان في أمور المعاملات و حسن الضيافة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

علّق و ربّي معاك !!!! ه